Thursday 28 May 2009

محاكمة 16 عضواً في كتائب جند اليمن


محاكمة 16 عضواً في كتائب جند اليمن
صبري مجاهد
26/05/2009

To read this news in English, please visit www.khilafahonline.blogspot.com
(our another site)


اثنان من المتهمين بالتخطيط لهجمات إرهابية على السفارات الغربية والفنادق التي يرتادها الأجانب يجلسان وراء القضبان في محكمة أمن الدولة في صنعاء. (وكالة رويترز)
صنعاء - حددت المحكمة الجزائية المتخصصة، المكلفة بالنظر في قضايا الإرهاب في اليمن، جلسة الثاني من شهر حزيران/ يونيو للنظر في المرافعات الختامية الخاصة بقضية خلية تريم التابعة لتنظيم القاعدة. وتتضمن الخلية 11 مواطناً يمنياً، ومواطناً سعودياً من أصل يمني، و4 مواطنين سوريين.



وقد وجهت النيابة العامة العديد من الاتهامات إلى أعضاء الخلية، ومنها القيام بتنفيذ عمليات إرهابية خلال العامين الماضيين في منشآت عسكرية ونفطية وسياحية في كل من حضرموت، وعدن، وصنعاء، وشبوة، ومأرب. كما اتهمت النيابة العامة الخلية بتنفيذ هجمات عدائية ضد سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، ومدرسة سبعة تموز/ يوليو للبنات، الواقعة بالقرب من السفارة الأمريكية، فضلاً عن التعرض لممثلي النقاط العسكرية وغيرها من العمليات الإرهابية.



وشهدت الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان، إيضاح ممثل الادعاء أن المتهمين، وغالبيتهم عائدون من العراق، قد قاموا بالاعتداء على مجموعة السياح البلجيكيين في مدينة تريم، الواقعة بمحافظة حضرموت، العام الماضي في حادث أسفر عن مصرع سائحتين وسائق يمني.



وقام ممثل الادعاء أيضاً باستعراض عدد من التقارير الطبية حول حالة الجنود الذين أصيبوا في العمليات الإرهابية التي قام بها المتهمون، بالإضافة إلى تقديم تقريري معاينة، بتاريخ 28 آذار/ مارس 2008، للصواريخ التي سقطت على مقر شركة جيكو الصينية، الواقعة بمنطقة خشعة بمحافظة حضرموت.



وأوضح الادعاء أن المتهمين قاموا بشراء بعض المواد الكيماوية ومنها حمض النيتريك، وحمض الكبريتيك، وهي أحماض تستخدم في صنع المتفجرات. كما أكد أن رجال الأمن ضبطوا في وكر خلية تريم جهاز كمبيوتر بداخله اسطوانة تضم شعارهم وفكرهم والعمليات الإرهابية التي تمّ تنفيذها، منها الاعتداء على السياح البلجيكيين، بالإضافة إلى مجموعة من الملفات التي تشرح كيفية تصنيع المتفجرات، والتي تمّ استخراجها من شبكة الانترنت.



وقامت هيئة الدفاع والمتهمين بنفي جميع التهم الموجهة إليهم.



المصادر: صحيفة الخليج، موقع الصحوة الإخباري، صحيفة الوطن.

الأسم
البريد الالكتروني للمرسل اليه
رسالة شخصية

*ادخل الأرقام

ليس بامكانك روية الارقام أعلاه؟

*بامكانك الأرسال بالبريد الالكتروني لخمسة أشخاص فقط في آن واحد

احفظ في القائمة المفضلة (بوك مارك)

No comments:

Post a Comment